وَقَتَ

الأمرَ ـــــِــــ (يَقِتُه) وَقْتًا: جعل له وَقْتًا يُفْعَلُ فيه.

ويقال: وَقَتَ اللهُ الصّلاةَ: حَدَّدَ لها وَقْتًا. وفي القرآن الكريم:

ﮣ ﮤ ﮥ ﮦ ﮧ ﮨ ﮩ

.

وَقَّتَ

الأمرَ: وَقَتَه.

ويقال: وَقَّتَ اللهُ الصّلاةَ: حَدَّدَ لها وَقْتًا.

و- بَيَّنَ مِقْدارَ المُدّةِ التي يستغرقُها.

و- الشَّيءَ ليوم كذا: أَجَّلَه؛ فالمفعول: مُوَقَّتٌ، ومُؤَقَّتٌ. وهي بتاء.

يقال: حكومةٌ مُؤَقَّتةٌ.

تَواقَتَ

(تَواقَتَتِ) الأمورُ: حدثت في وقتٍ واحد.

المُوَقِّتُ

مَن يُراعِي الأَوْقاتَ والأَهِلّةَ.

المِيقاتُ

الوَقْتُ المضروبُ للفِعل.

و- المَوْعِدُ الذي جُعِلَ له وَقْتٌ.

و- المَوْضِعُ الذي جُعِل للشَّيءِ يُفْعَلُ عنده.

(ج) مَواقِيتُ. وفي القرآن الكريم:

ﮮ ﮯ ﮰﮱ ﯓ ﯔ ﯕ ﯖ ﯗ

.

الوَقْتُ

المِقْدارُ من الزَّمان يُقَدَّرُ لأَمْرٍ ما.

(ج) أَوْقاتٌ.