لَوَّنَ

الشَّيءُ: ظَهَرَ فيه اللَّوْنُ.

ويقال: لَوَّنَ البُسْرُ: بدا فيه أثَرُ النُّضْجِ. ولَوَّنَ الشَّيْبُ فيه: بدا في شَعرِه وَضَحُ الشَّيْبِ.

و- الشَّيءَ: جَعَلَه ذا لَونٍ.

تَلَوَّنَ

الشَّيءُ: صار ذا لونٍ.

و- فلانٌ: لم يثبُتْ على خُلُق.

يقال: هو يتلَوَّنُ كما تتلَوَّنُ الحِرْباءُ.

الْوَنَّ

التَّلْوِينُ

إكسابُ الأشياءِ لَوْنًا أو ألوانًا، وأكثر ما يُستخدَمُ في الرَّسْم والتصويرِ.

و- تقديمُ الأنواع المُختلِفةِ من الطَّعامِ للتَّفكُّهِ والتلذُّذِ.

و- تغييرُ أسلوبِ الكلامِ إلى أسلوبٍ آخَرَ.

اللَّوْنُ

صفةُ الجسمِ من السَّوادِ والبَياضِ والحمرة وما إلى ذلك.

و- النوعُ.

يقال: تناوَل كذا وكذا لونًا من الطَّعامِ.

(ج) ألوان.

ويقال: أَتَى بألوانٍ من الحديث.

و(اللَّوْنُ الأَدَبِيُّ): نوعٌ من أنواع الكلام العربيّ، يكون شعرًا أو نثرًا، ويكون مقالًا أو مسرحيّةً أو قِصّةً أو غيرها.

و(اللَّوْنُ الأَوَّلِيُّ): أَحدُ أقسام الطَّيْفِ السَّبْعةِ الأصليّةِ.

اللَّوْنُ الأَدَبِيُّ

و(اللَّوْنُ الأَدَبِيُّ): نوعٌ من أنواع الكلام العربيّ، يكون شعرًا أو نثرًا، ويكون مقالًا أو مسرحيّةً أو قِصّةً أو غيرها.

اللَّوْنُ الأَوَّلِيُّ

و(اللَّوْنُ الأَوَّلِيُّ): أَحدُ أقسام الطَّيْفِ السَّبْعةِ الأصليّةِ.

المُتَلَوِّنُ

من الناس: من لا يثبُتُ على رأيٍ، فتتغيَّر مَواقِفُه تبعًا لمجريات الأمورِ بما يحقِّقُ مَصْلَحتَه.

المُلَوَّنُونَ

من الناس: صفةٌ أطلقها العنصريُّون على غير البيضِ.