و- عند علماء البيان: إلحاقُ أَمرٍ بأَمرٍ لصفةٍ مشترَكةٍ بينهما، كتشبيه الرَّجُلِ بالأسَدِ في الشَّجاعةِ.
و(الفِيشُ والتَّشبيهُ): وثيقةٌ رسميّةٌ خاصّةٌ تحمل بصماتٍ وأَوصافًا للمُواطن؛ لتحديد الشَّخصيّةِ.
و- في الشَّرعِ: ما الْتبسَ أَمرُه فلا يُدْرَى أَحلالٌ هو أَم حرام، وحقٌّ هو أَم باطلٌ.
(ج) شُبَهٌ، وشُبُهاتٌ.
(ج) شِباهٌ، وأَشْباهٌ.